أول مايو.. بدء حجز الوحدات السكنية بحاجر جبل الوقف

كتب -

تفتح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية باب الحجز للوحدات السكنية الموجودة بحاجر جبل الوقف، والمكونة من 3 غرف وصالة، بمساحة تصل إلى 90 متر مربع، ابتداءً من شهر مايو المقبل، حسب قدرى الشعينى، رئيس مركز ومدينة الوقف.

وأوضح الشعينى، فى تصريحات خاصة لـ “ولاد البلد”، اليوم السبت، إن عدد الوحدات التى سيتم طرحها فى مركز الوقف ألفين و64 وحدة، موزعة علي 86 عمارة، منهم 30 عمارة تابعين للقوات المسلحة، ويتم حاليًا رصف وتشجير الطريق بينهم من قبل القوات المسلحة.

شروط التقديم

ولخص رئيس مركز ومدينة الوقف شروط التقدم لحجز الوحدات السكنية، ألا يقل سن المتقدم عن 21 ولا يزيد عن 50 عامًا فى بداية مدة الحجز، وأن يكون المتقدم من أبناء محافظة قنا أو يعمل بها، وألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض، أو وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي، له أو لأحد أفراد أسرته “الزوج، والزوجة، والأولاد القصر”، بأي من المدن الجديدة، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير، وأن يكون الحد الأدنى للدخل الشهري للمتقدم للحجز ألف جنيه، والحد الأقصى 3500 جنيه شهريًا للأسرة، و2500 جنيه شهريا للأعزب، ويبدأ القسط الشهري من 350 جنيهًا شهريًا كحد أدنى، ويحدد طبقا لضوابط التمويل العقاري.

ولفت الشعيني إلى أن سعر الوحدة كاملة التشطيب 154 ألف جنيه، بالإضافة إلى 5% من سعر الوحدة كوديعة صيانة يتم تقسيطها مع ثمن الوحدة، ويبلغ مقدم الحجز 9 آلاف جنيه، ويرد في حالة عدم التخصيص، ويتم سداده في أى مكتب بريد مميكن بكافة محافظات الجمهورية، وذلك لحساب بنك التعمير والإسكان.

وأشار إلى أنه يتم تقسيط ثمن الوحدة على ٢٠ عامًا بنظام التمويل العقاري، ويتم توفير دعم نقدي لا يرد من الدولة لكل مستفيد بالمشروع، يتراوح بين ٥ آلاف و٢٥ ألف جنيه، حسب دخل المواطن.

وأوضح أنه في حالة زيادة عدد المتقدمين عن عدد الوحدات تكون الأولوية للفئات التي تضم: المتزوج ويعول، ويشمل المرأة الأرمل وتعول، والمطلقة وتعول، والأصغر سنًا، وفي حالة تساوي السن تكون الأولوية للأسرة الأكبر عددًا، والحال نفسه بالنسبة للمتزوج والأعزب.

الأوراق المطلوبة

وتابع أن الأوراق المطلوبة لحجز الوحدات هى، صورة البطاقة للمتقدم وزوجته على أن تكون ساريه، بيان بالدخل الشهري “مفردات المرتب” ، وبالنسبة لأصحاب المهن الحرة عليهم تقديم شهادة من محاسب قانونى معتمد تبين صافى الدخل الشهري، وصورة من السجل التجارى أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة، صورة الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية “متزوج، مطلق، أرمل، أعزب”، وعدد أفراد الأسرة، وتقديم شهادات ميلاد الأبناء بالإضافة لإيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي حتى إذا لم يكن باسم المتقدم.

الوسوم