أولياء أمور يطالبون بإلغاء “طابع التأمين الصحي” في تقديمات الصف الأول الابتدائي 

أولياء أمور يطالبون بإلغاء “طابع التأمين الصحي” في تقديمات الصف الأول الابتدائي 

سادت حالة من الاستياء بين عدد كبير من أولياء أمور تلاميذ المرحلة الابتدائية بمركز ومدينة دشنا، بسبب طلب “طوابع التأمين الصحي” في تقديمات الصف الأول الابتدائي، مطالبين وزير التعليم بإلغائها كشرط أساسي، خاصة وأنها كانت ملغاة على مدى الثلاث سنوات الماضية، إلا أن التأمين الصحي في قنا عاد ليطبقها مرة أخرى هذا العام.

يقول أحمد رزق، وكيل مدرسة “مش عارفين نجيب من فين فلوس علشان نسد مصاريف الأولاد” لافتا إلى أن مرتب الشهر لا يكفي مصروفات المنزل، لنفاجأ بزيادة مصروفات المدارس.

ويضف محمد فتحي، تاجر، أنه فوجئ عند تقديمه لنجله في الصف الأول الابتدائي بأن الطوابع البريدية متفاوتة الأسعار ما بين 96 و66 و55 جنيهًا، وعندما سألنا عن هذا الأمر، ردت مسؤولة الوحدة الصحية أن الفروق بحسب عمر الطفل.

وتشير  هند المغربي، موظفة، إلى أنه بالفعل لم يدفع الجميع ثمن واحد لتلك الطوابع، فأنا قمت بدفع 36 جنيهًا لابنتي عند التقديم هذا العام، ووجدت جارة لي دفعت 66 جنيها.

ويتابع أيمن حمدون، موظف مؤقت، أن راتبه 450 جنيها شهريا ولديه 3 أبناء جميعهم في المراحل التعلمية المختلفة، مشيرا إلى أن زيادة المصروفات ستشكل أعباء إضافيه عليه.

من جانبه صرح مصد بالتأمين الصحي، رفض ذكر اسمه، بأن هذه الطوابع يتم دفعها منذ ولادة الطفل من خلال الرسوم المقررة على شهادة الميلاد، وفي كل عام 20 جنيهًا من خلال طابع يبلغ سعره 20 جنيهًا، وهناك البعض الذي يلتزم بهذا الأمر، وهناك من لا يلتزم فيتم دفع المبلغ كاملًا في يوم التقدم بالأوراق للمرحلة الابتدائية، ولكن هذا القانون مفعل منذ سنوات، والطوابع يتم وضعها ومقررة في الأوراق، ما يعني أنها ليست جديدة هذا العام.

الوسوم