“أوقاف دشنا”: 28 أغسطس.. بدء اختبارات مسابقة مكاتب تحفيظ القرآن

“أوقاف دشنا”: 28 أغسطس.. بدء اختبارات مسابقة مكاتب تحفيظ القرآن
كتب -

أعلنت إدارة أوقاف دشنا، اليوم السبت، عن بدء الاختبارات التمهيدية للمتقدمين لمسابقة مكاتب تحفيظ القرآن عن طريق وزارة التضامن الاجتماعي بمديرية الأوقاف بقنا، يوم الأحد بعد القادم الموافق 28 أغسطس الحالي،بحسب علي عبادي، مدير أوقاف دشنا.

وأوضح عبادي لـ “دشنا اليوم”، أن الاختبارات الأولية ستجري بمديرية أوقاف قنا، ويصعد الناجحون فيها إلى الاختبارات النهائية بديوان عام الوزارة بالقاهرة، لافتًا إلى أن هذه المسابقة  تهدف إلى تقنين أوضاع محفظي القران التابعين لبعض الجمعيات الأهلية  التابعين إداريا لوزارة التضامن الاجتماعي، والذين لم يتم اعتمادهم بواسطة وزارة الأوقاف.

وأضاف مدير إدارة الأوقاف، بأنه من لم يتقدم بأوراقه من المحفظين لتقنين أوضاعه سواء لوزارة الأوقاف مباشرة، أو من خلال وزارة التضامن الاجتماعي خلال شهر على الأكثر سيتم اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية ضده، مشيرًا إلى أن المسابقة تأتي في إطار تفعيل التعاون والتنسيق بين وزارتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي لتحقيق التنمية المجتمعية.

كانت مديرية التضامن الاجتماعي بقنا أعلنت في وقت سابق إغلاقها عددًا من مكاتب تحفيظ القرآن بالمحافظة، لعدم حصولها على ترخيص من وزارة الأوقاف، قبل أن يجرى التنسيق بين وزارتي الأوقاف والتضامن لحصر جميع مكاتب تحفيظ القرآن التابعة للتضامن لتقنين أوضاعها القانونية من خلال المسابقة المشار إليها.

الوسوم