أهمها منع حصوات المرارة.. تعرف على فوائد “زيت الزيتون”

أهمها منع حصوات المرارة.. تعرف على فوائد “زيت الزيتون”
كتب -

يعد زيت الزيتون أو “السائل الذهبي” من أغنى نباتات الارض بسبب فوائده الهامة ولشدة شهرته على مستوى العالم، هو زيت ناتج من عصر أو ضغط ثمار الزيتون.
أهم فوائد زيت الزيتون:-
يمنع حصوات المرارة:
يوضح الدكتور محمود عبدالظاهر، أخصائي الجراحة العامة بمستشفى دشنا المركزي، أن أهم فوائد زيت الزيتون تتمثل في فعاليته في علاج حصوات المرارة وتحسين وظائف الكبد، لافتًا إلى كونه خالي تمامًا من الكولسترول المسبب الرئيسي لحصوات المرارة فهو يساعد في تفتيت الحصوات المرارية، وتنشيط وظائف الكبد، ويمكن استخدامه بتناول كوب من الماء الدافئ موضوع فيه ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مرتين يوميًا، ومرة عند الاستيقاظ ومرة قبل النوم مضيفا انه ينصح لمصابي أمراض الكبد والمرارة باستخدام زيت الزيتون في طهي الأطعمة.
علاج أمراض القلب والأوعية الدموية.
ويؤكد الدكتور مصطفى رسلان، استشاري الأمراض الباطنية والقلب، أنه نظر لاحتواء زيت الزيتون على الأحماض الأمينية، فإنه يعزز من أداء الدورة الدموية وينشطها ويمنع تصلب الشرايين والجلطات، إضافة إلى خفضه مستوى الكولسترول في الدم، مضيفًا أنه مفيد جدًا في حالات الإصابة بمرض السكر حيث تحتوي أوراقه على مواد حيوية لها قدرة على خفض نسبة السكر في الدم.
يحمي من هشاشة العظام:
ويضيف الدكتور سامح يني، أخصائي أمراض العظام، أن زيت الزيتون يعتبر من الأغذية التي تساعد على امتصاص الكالسيوم بالجسم لذا فهو يعد مضاد طبيعي لمرض هشاشة العظام .

الوسوم