أهال بعزبة الألفي في دشنا يطالبون برصف طريق ترعة القرية

أهال بعزبة الألفي في دشنا يطالبون برصف طريق ترعة القرية طريق ترعة الألفي

يطالب أهال بقرية عزبة الألفي بدشنا، شمالي قنا، مجلس المدينة وهيئة الطرق والكباري برصف طريق ترعة الألفي المتفرع من مدخل القرية الرئيسي، بسبب سوء حالة الطريق وصعوبة السير عليها.

وقال ياسر فؤاد، مهندس بهيئة بترول قنا، إن الطريق رصف منذ عدة سنوات تمهيدا للطبقة الإسفلتية، ولكنه توقف عند الوحدة الصحية بالقرية دون تكملة الطريق، مشيرًا إلى أن الطريق يبلغ عرضه 14 مترا تقريبا وتقع عليه كتلة سكنية كبيرة.

ويضيف عنتر علي، مزارع، أن هذا الطريق متفرع من مدخل القرية الرئيسي، فضلا عن أنه يؤدى إلى ثلاث مدارس بالقرية، مشيرًا إلى ضرورة رصف الطريق لتيسير عملية السير عليه، خصوصا لأطفال المرحلة الابتدائية الذين يذهبون إلى مدارسهم وقد غطت الأتربة وجوههم وملابسهم.

ويشير إسلام صلاح، طالب جامعي، إلى أنهم تقدموا بالعديد من الطلبات للمسؤولين لرصف الجزء المتبقي من الطريق ولكن دون جدوى، ملفتا إلى أن المسافة المتبقية من الطريق لا تتجاوز 3 كيلومتر داخل القرية على امتداد الترعة بداية من وحدة القرية الصحية، مطالبا مجلس المدينة وهيئة الطرق والكباري بسرعة رصف الطريق حرصا على سلامتهم وتجنبا لحوادث السيارات.

من جانبه قال صالح أبوالفضل، مسؤول قسم التنظيم بالوحدة المحلية بفاو قبلي، لـ”ولاد البلد”، إن المجلس القروي قام برصف العديد من الطرق خلال هذا العام مثل الطريق الذي يربط بين قريتي الياسنية والحامدية، والطريق الذي يربط نجع الجرف بقرية فاوغرب.

مشيرا إلى أن هناك طرق لها الأولوية في الرصف عن الأخرى، مضيفا أنه فور التقدم بطلبات من الأهالي برصف طريق ترعة الألفي سيتم وضعه ضمن خطة الرصف الجديدة، فالمجلس القروي يعمل جاهدا لتوفير كافة المرافق والخدمات التي تحتاجها القرى.