أهالي عزبة الألفي يطالبون بإنشاء مطبات صناعية بمدخل القرية لمنع تكرار الحوادث

أهالي عزبة الألفي يطالبون بإنشاء مطبات صناعية بمدخل القرية لمنع تكرار الحوادث مدخل قرية عزبة الالفي

يطالب أهالي بقرية عزبة الألفي بدشنا، شمالي قنا، بإنشاء مطبات صناعية على طريق القاهرة- أسوان الزراعي، أمام مدخل القرية، تجنبا للحوادث وحرصا على سلامة المواطنين.

يقول ثروت نور، معلم، إن طريق مدخل عزبة الألفي يحتاج إلى مطبات صناعية لأنه يؤدي إلى العديد من القرى، مثل قرى نجع سعيد، والشيخ علي، ونجع عزوز، وفاو قبلي، مشيرا إلى عدم وجود مطبات في ظل هذا العدد الكبير من السيارات التي تمر  على الطريق، وتتسبب في العديد من الحوادث.

ويضيف سعدالدين السيد، مدير مدرسة بالقرية، إن طلاب المدارس هم الأكثر عرضة للحوادث أثناء ذهابهم إلى المدرسة والعودة منها، لافتا إلى أن الطريق شهد العديد من الحوادث، خصوصا في الفترة الأخيرة، مطالبا هيئة الطرق والكباري وإدارة المرور بسرعة إنشاء مطبات صناعية، حرصا على سلامة أطفال وأهالي القرية.

ويتابع مصطفى مختار، من أهالي القرية، بأننا أنشانا مطبا بمدخل القرية تجنبا للحوادث، وحرصا على سلامة أبنائنا، ولكن المجلس القروي بفاو قبلي قام بإزالته بحجة أنه غير قانوني ويعطل حركة المرور، مطالبا المجلس القروي بضرورة إنشاء مطبات بمدخل القرية.

من جانبه، يقول حافظ محمود، رئيس الوحدة المحلية بفاو قبلي، لـ”ولاد البلد” إن إنشاء مطبات صناعية على طريق القاهرة- أسوان الزراعي أمام مدخل القرية يتطلب موافقة المرور وهيئة الطرق والكباري، مشيرا إلى أنه على استعداد لتلقي طلبات الأهالي بإنشاء المطبات ورفعها لرئيس مدينة دشنا ومن ثم مخاطبة الجهات المسؤولة لسرعة إنشاء مطبات حرصا على أرواح المواطنين.

الوسوم