أهالي بشارع باب النصر بدشنا يشكون انقطاع المياه بسبب كسر في الخط الرئيسي

تصوير: حمدي حسين

يشكو عشرات المواطنين بشارع “باب النصر”، الواقع خلف المدافن بمنطقة “نجع الخولي” بمدينة دشنا، انقطاع المياه عن الشارع منذ أسبوع تقريبًا، إثر حدوث كسر في خط المياه الرئيسي، يوم الأربعاء الماضي، وتأخر مسؤولي شركة المياه في إصلاحه، ما تسبب في غرق الشارع وإعاقة حركة السير والمرور.
أزمة
يقول بدري إبراهيم، موظف بالأوقاف، إن خط المياه الرئيسي تعرض للكسر، نتيجة ضغط المياه وانتهاء العمر الافتراضي للمواسير القديمة، ما تسبب في اغراق الشارع بالكامل، إلى أن قامت شركة المياه بإصلاح جزء من العطل، وتركت باقي الشارع دون مياه، منذ أكثر من أسبوع.
مطالب
ويشير محمد سلامة، مزارع، إلى أن عمال الصرف الصحي وضعوا الخطوط فوق خط المياه، ما تسبب في إحداث ضغط لخطوط المياه وانفجارها، وصعوبة إصلاحها، مطالبًا الشركة بضرورة تغيير خط المياه الذي يغذي الشارع بالكامل لمنع تكرار هذه الأزمة مستقبلًا.
ويتسائل محمود مبارك، عامل، لماذا لم تقم شركة المياه بإصلاح العطل بالكامل؟ واكتفت بإصلاح ماسورة واحدة، وتركت عدة أسر بالشارع دون مياه منذ أكثر من أسبوع، مضيفًا إذا كانت الأزمات تدار هكذا في المدينة، فكيف يكون الأمر في القرى والنجوع البعيدة عن العمران؟
رد مسؤول
من جانبه يقول علي نصر، مدير شركة المياه والصرف الصحي بدشنا، لـ”ولاد البلد”، إنهم على علم بالأزمة وقاموا بإرسال فريق صيانة من الشركة وأصلح جزء تالف من الخط المكسور، وسيتم عمل إحلال وتجديد لخط المياه في الشارع بالكامل عقب الانتهاء من الإجراءات اللازمة.
وأشار مدير شركة المياه في تصريحاته اليوم الثلاثاء، إلى أن عملية الإحلال والتجديد لشبكة المياه بالمنطقة ستنتهي بحد أقصى يوم الأحد المقبل.

الوسوم