أهالي أبو دياب غرب يطالبون بحل انقطاع التيار الكهربائي المتكرر.. ومسئول تم إصلاح الأعطال

أهالي أبو دياب غرب يطالبون بحل انقطاع التيار الكهربائي المتكرر.. ومسئول تم إصلاح الأعطال
كتب -

استقبلت صفحة دشنا اليوم، شكوى من أهالي قرية أبو دياب غرب، تفيد بتكرار انقطاع الكهرباء على مدار الأسبوع الماضي لأربع مرات متباعدة ولفترات تستمر بالساعات، مطالبين مسئولي الوحدة المحلية والكهرباء بإيجاد حل ينهي معاناتهم خصوصا في أشهر الصيف.

يقول موسى أحمد، تاجر من أبناء القرية أن المشكلة غالبا ما تحدث في أشهر الصيف، بسبب تهالك خطوط الكهرباء وزيادة الأحمال مشيرًا إلى أن القرية استقبلت عيد الأضحى الأسبوع الماضي في ظلام دامس مطالبا بحل الأزمة.

ويشير وخالد عبد العزيز، موظف، إلى أنه تم التواصل مع الوحدة المحلية وبالفعل حضروا وأصلحوا العطل الذي تكرر لأربع مرات، لافتا إلى أن اندلاع الخصومات القبلية وتبادل إطلاق النيران سبب من ضمن الأسباب الرئيسية.

وأضح كرم أحمد، رئيس قرية أبو دياب، أن أسباب الانقطاع المتكرر خلال الأسبوع الماضي أربع مرات، منها مرتين بسبب خصومات ثأرية بسبب مرور الخط الرئيسي أسفل الكوبري العلوي بجوار قرية السمطا، والتي كانت محل الخصومة، ومرة بسبب عطل فني ومرة أخرى بسبب سقوط نخلة أدت إلى انقطاع الكابل.

ويلفت أحمد إلى أن الوحدة المحلية لقرية أبو دياب غرب قامت بالتحرك السريع وتواصلت مع كهرباء دشنا وتم إصلاح الأعطال وإعادة الكهرباء، كما أرسلت العديد من المذكرات لهندسة كهرباء دشنا لإيجاد حل فني جذري لمشكلة المغذي الرئيسي لقرية أبو دياب غرب، مؤكدا أن دور الوحدة ينحصر في تقديم التسهيلات للهندسة لإصلاح الأعطال أما الشق الفني فهو من اختصاص الكهرباء.

الوسوم