أمن قنا يكشف غموض اختفاء 52 ورقة إجابة بإحدى مدارس الثانوية

أمن قنا يكشف غموض اختفاء 52 ورقة إجابة بإحدى مدارس الثانوية مديرية أمن قنا

كشفت وحدة مباحث مركز شرطة فرشوط بقنا، اليوم السبت، غموض وضبط مرتكبي واقعة سرقة عدد من أوراق الإجابة من غرفة كنترول بإحدى المدارس الثانوية وإعادة الأوراق المُبلغ بسرقتها.

وتلقى مدير أمن قنا إخطارا من شرطة فرشوط، بتبليغ مدير إحدى المدارس الثانوية، وعامل بذات المدرسة، باكتشافهما كسر زجاج غرفة الحاسب الآلى بالمدرسة والمخصصة كغرفة لأعمال كنترول امتحانات الصف الأول الثانوي “دور ثان” بذات المدرسة، واختفاء 52 ورقة إجابة لمادتي الكيمياء والهندسة سبق تصحيحها وإعلان نتيجتها.

واتهما المدير والعامل، عددا من الطلبة المقيمين بدائرة المركز، والسابق رسوبهم بذات السنة الدراسية عدة مرات واستنفاذهم لسنوات الرسوب، ما يؤدى لتحويلهم لنظام تعليم المنازل بمقابل مادي، مؤكدين أن هدفهم إخفاء أوراق إجابتهم للاستفادة من ذلك بالحصول على درجات النجاح، في حالة تظلمهم من النتيجة.

شكل الأمن فريقا لكشف غموض وملابسات الواقعة، وتحديد وضبط مرتكبيها، وتوصلت الجهود الأمنية إلى مرتكب الواقعة وهم كل من: مصطفى م.ع (18عاما)، محمد أ.ط (18عاما)، يحيى م.أ (18عاما)، وجميعهم طلبة بذات المدرسة ومقيمون بندر فرشوط.

عقب تقنين الإجراءات ضبط الأمن المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وبإرشادهم عثر على (52) ورقة إجابة لمادتي الكيمياء والهندسة، إضافة إلى ضبط (34) ورقة إجابة لمادة اللغة العربية، و4 أوراق إجابة فارغة غير مُدرجين بالبلاغ.

اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وعُرض المتهمين على النيابة التي باشرت التحقيق.

الوسوم